حملات مكثفة على أسواق الحي الإماراتى وبورفؤاد لضبط السلع المغشوشة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شدد ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد على مزيد من الرقابة على الأسواق ومراقبة السلع الغذائية بصورة مكثفة وخاصة بالحي الإماراتي جنوب بورسعيد ومدينة بورفؤاد شرق المحافظة.

كانت الحملات تحت إشراف محمد عوض وكيل المديرية وبقيادة المهندس خالد فهمي مدير الرقابة التموينية وإبراهيم الدهري رئيس الرقابة التموينية ومحمد السحراوى وياسر جمعة والعربي عبد الحليم حسن عبد الله مفتشي الرقابة التموينية، وبالتنسيق مع المهندسة سحر الدسوقى مدير إدارة حماية المستهلك، قد أسفرت عن تحرير محضر رقم 1886جنح الجنوب، لضبط أحد المحال التجارية بالحى الإماراتي لحيازته 10 صفائح جبنة بيضاء يعلوها الصدأ ومجهولة المصدر مخالفة للقرار الوزاري 113 لسنة 1994 تم التحفظ على الكمية المضبوطة.

كما تم تحرير محضر رقم 2975 جنح الجنوب لأحد المخابز الأفرنجية بالحي الإماراتي لحيازته دقيق استخراج 72% بغرض التصنيع بدون مستندات أو فواتير دالة على منشأها وتحرير المحضر رقم 2291 جنح الجنوب حيازة دقيق مدعم بلدى استخراج 82 % لا يصرف إلا للمخابز البلدية التموينية وحيازة شكائر بدون وجود فواتير، وكذلك ضبط 40 شيكارة ملح زنه الشكيارة 25 كجم بدون فواتير.

وتم تحرير المحضر رقم 2972 جنح الجنوب حيازة 10 شكائر دقيق أبيض استخراج 72% زنة الشيكارة 50 كجم لعدم وجود فواتير تدل على مصدرها.

كما شنت الإدارة حملة على بائعي الكمامات والقفازات الطبية والمطهرات،  حيث أسفرت عن ضبط كمية تقدر بـ3500 كمامة داخل أحد محال العطارة ببورفؤاد بدون أية بيانات تدل على مصدرها أو صلاحيتها للاستخدام الآدمي حيث أن بيع هذه الأنواع من الكمامات غير المصنعة طبقا للمواصفات تكون غير صحية وتشكل خطرًا على صحة المواطنين وقد تكون وسيلة سريعة لنقل العدوى. 

كما شنت الإدارة حملة أخرى على محال الجزارة والسوبر ماركت والمخابز والمطاعم لضبط الأسواق خاصة في الفترة الأخيرة للتأكد من صلاحية المنتجات والمواد الغذائية لحماية المواطنين من السلع الفاسدة. 

وأسفرت الحملة عن ضبط كمية تقدر بـ200 كجم من اللحوم المستوردة داخل احد المحال ببورفؤاد وتبين من الفحص أنها في حالة إحلال تام غير أنها تباع بطريق الغش والتدليس على أنها لحوم بلدية للمواطنين بغرض التربح دون وجه حق.

اقرأ ايضا :- صحة الشرقية: جهود مكثفة لتعقيم المدارس ودور العبادة ومواقف السيارات